Thursday, August 25, 2011

خطوات اسرائيلية ضد قطر بسبب نشاطها المعادي لتل أبيب


الشروق الجديد


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن إسرائيل أعدت سلسلة خطوات ضد دولة قطر بسبب نشاطها المكثف المعادي لها على عدة أصعدة عالميا ولا سيما دعمها الواسع للمسعى الفلسطيني الاحادي الجانب للانضمام إلى الأمم المتحدة الشهر القادم.



وذكر راديو "صوت إسرائيل" اليوم الخميس أنه جاء فى بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية أن صانعي القرار في إسرائيل عملوا خلال الاشهر القليلة الماضية على إحباط أي مبادرة قامت بها دولة قطر في المنطقة بما في ذلك اجهاض عدة مشاريع بتمويل الدوحة في إسرائيل والمناطق، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد أن أكد تقرير أن دولة قطر تقيم علاقات وطيدة مع حركة حماس وتساعدها ماديا، إذ تقدر الأموال المرسلة إليها بنحو مليون يورو سنويا كما أنها تدعم ماديا الدعاوى القضائية المرفوعة ضد إسرائيل.



وقد تقرر فى السابق إغلاق الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية كليا في الدوحة ومنع دخول رسميين قطريين إلى إسرائيل والضفة الغربية.




Report: Israel to take measures against Qatar


TEL AVIV, Israel (Ma’an) -- Israel is ready to implement measures against Qatar for supporting the Palestinian UN bid for recognition in September, Israeli newspaper Maariv reported Thursday.

Israeli authorities are reportedly thwarting all Qatari funded projects in Palestine and have closed their diplomatic mission in Qatar, Maariv said.

Qatari officials have also been forbidden to enter the West Bank or Israel.

Qatar also has strong relations with Hamas, Maariv reported Israeli officials as saying.

Comment..
It would have been nicer to read that it was QATAR that severed its ties with Israel and not the other way around...

No comments:

Post a Comment